مركز المختبر والتحاليل النسيجية

مختبرات مستشفى اليمن الدولي مختبرات حديثة مجهزة بأحدث التقنيات الحديثة ويعمل بها كادر طبي محلي وأجنبي متميز وكفؤوبخبره لا تقل عن 15عاما . يخضع المختبر لبرنامج مراقبة الجودة بجميع اقسامه الداخلية والخارجية والعمل بجميع الأقسام يخضع لطرق معيارية مكتوبة لكل فحص .

-    مختبرات مستشفى اليمن الدولي متكاملة وتضم الأقسام التالية:

  • الكيمياء السريريه.
  • علم الدم.
  • الأحياء الدقيقة والأمصال.
  • بنك الدم.
  • قسم الأنسجة.
  • قسم فحص الحساسية.
  • قسم PCR

-  مختبرات مستشفى اليمن الدولي مزودة بأحدث الأجهزة الطبية وأهم هذه الأجهزة جهاز (Cobas Integra) في الكيمياء السريرية و جهاز (Advia2120) في الدم العام وجهاز (Sysmex KX21 ) أيضا في الدم العام و أيضا جهاز غازات الدم(Bloodgasystem) و جهاز الشوارد الكهربائية  (Electrolytes) وجهازي (Elecsys) في الهرمونات والفيروسات والأمصال وهذه الأجهزة ذاتية الشغل .

و معايره بأحدث المعايير العالمية ومرتبطة بنظام جودة لضمان دقة النتائج بالإضافة إلى ذلك فهذه الأجهزة تعمل على تقليل مدة الفحص .

المواد المستخدمة في المختبر تزود عن طريق مدير المختبر  ومن أفضل الشركات العالمية مثل شركة (Roche) وشركة (Simens) و شركة (BD) وغيرها من الشركات العالمية .

وتخزن وفقا للمعايير الدولية وعند ظروف مناسبة من حيث درجة الحرارة  و الإضاءة وغيرها.

تتابع الأجهزة كل يوم بواسطة طاقم المختبر وبإشراف من مدير المختبر ومتابعة المهندس الطبي للمستشفى لمتابعة سلامة  و أداء الأجهزة 

يرتبط المختبر بنظام جودة عالمية من شركة (EQAS) لتقييم أداء المختبر شهريا وسنويا ويتم التخلص من المواد التالفة و بقايا العينات حسب نظام مكافحة العدوى والذي يسير علية بقية أقسام المستشفى .

نظام الترقيم والتعريف لكل مريض مع عيناته عن طريق نظام الي يسجل وقت دخول و استلام العينة ورقم العينة ورقم المريض ونوع الفحص والقسم عن طريق لواصق تلصق بجميع عينات المريض ويتم التعامل أليا داخل المختبر.

كما يحتوي المختبر على بنك دم حديث يقوم بخدمة المدينة كلها بالدم ومشتقاته وبالإضافة كون التجهيزات هي حديثة جدا فإن المتبرع يخضع للفحوص الضرورية لضمان أكبر قدر من الأمان وكذلك يتم التعامل مع الدم ومشتقاته من حيث الخزن والصرف والتخلص من الأكياس المنتهية الصلاحية.

كما تتميز مختبرات مستشفى اليمن الدولي بقسم الانسجه(HISTOPATHOLOGY) :ويقوم بتشخيص جميع العينات الجراحيه وعمل سحب عينات من الاورام بالأبره(FNAC) وتشخيص مسحة عنق الرحم(Pap Smear).كمايقوم بعمل الصبغات المناعيه المختلفه لدلالات الأورام(Immunohistochemistry).

 

JoomShaper